‫الرئيسية‬ رياضة أزيد من 100 ألف وحدة سكنية تم توزيعها على المواطنين منذ الـ5 جويلية الفارط

أزيد من 100 ألف وحدة سكنية تم توزيعها على المواطنين منذ الـ5 جويلية الفارط

أجمع المشاركون في الفضاء الذي نظمته الإذاعة الجزائرية هذا السبت، على المباشر من إذاعة وهران الجهوية حول الاستثمارت العمومية في قطاع السكن على أن الجزائر بذلت مجهودات كبيرة لتوفير سكنات لائقة للمواطنين، و الدليل على ذلك توزيع 100  ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ في 5 جويلية المنصرم بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب و التي تعد أضخم عملية توزيع سكن عرفتها الجزائر.

و بحسب المدير العام للسكن بوزارة السكن و العمران و المدينة  لومي إسماعيل، فإن عمليات توزيع السكنات الأخيرة مست 53 ولاية من أصل 58  مندرجة ضمن برنامج رئيس الجمهورية.

و العملية شملت مختلف الصيغ السكنية من بينها العمومي الايجاري  ، حيث أكد  لومي تسليم أكثر من 19 ألف وحدة سكنية، فيما تم توزيع 2757 وحدة في صيغة  السكن التساهمي أو المدعم .

وقد حظيت صيغة عدل بحصة الأسد من خلال توزيع أزيد من 61 ألف وحدة سكنية عبر 28 ولاية،أما  السكن الترقوي العمومي  فشهد توزيع  2416 وحدة،و السكن الريفي  13 ألف و 870 وحدة  سكن.

من جهته أكد المدير العام العام لوكالة عدل زيتوني فيصل  أنه ولأول مرة يوزع هذا العدد من السكنات رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا على البلاد.  

وكانت قد شكلت عمليات توزيع السكنات نقلة فارقة في حياة آلاف العائلات المستفيدة، التي تحسنت أوضاعها، وانتقلت إلى إطار معيشي لائق، تتوفر فيه  شروط الحياة الكريمة، ومختلف الخدمات.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …