‫الرئيسية‬ رياضة الإتحاد الإفريقي: لعمامرة يدعو الى ترشيد استخدام الموارد المالية لتجنب الاعتماد على الشركاء الدوليين

الإتحاد الإفريقي: لعمامرة يدعو الى ترشيد استخدام الموارد المالية لتجنب الاعتماد على الشركاء الدوليين

دعا وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة ، هذا الخميس، إلى ترشيد استخدام الموارد المالية المحلية لتجنب الإفراط في الاعتماد على الشركاء الدوليين.

وكتب  لعمامرة على موقعه الرسمي على ” تويتر” ، بمناسبة ‘” مشاركة الجزائر في الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، التي انطلقت أشغالها صبيحة اليوم بمناقشة مشروع الميزانية، أبرزت الحاجة الملحة لترشيد استخدام الموارد المالية المحلية لتجنب الإفراط في الاعتماد على الشركاء الدوليين”.

وانطلقت صبيحة اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أشغال الدورة الـ39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، بحضور قادة ومسؤولي مفوضية الاتحاد ووزراء من 55 دولة عضو في المنظمة الإفريقية.

وسيشهد هذا الاجتماع الذي يستغرق يومين، تحت عنوان: “الفنون والثقافة والتراث: روافع لبناء إفريقيا التي نريدها”، أيضا مشاركة ممثلين عن المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

ويشارك لعمامرة في هذا الاجتماع، على رأس وفد هام، حسبما أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

ومن المنتظر، أن يتناول المجلس خلال هذه الدورة مجموعة من الملفات المتعلقة بتنفيذ أجندة 2063 وآفاق تعزيز التعاون بين دول القارة في مجال مكافحة جائحة كورونا، إلى جانب مواضيع تتعلق بالعمل الافريقي المشترك والسبل الكفيلة بتمكين المؤسسات القارية، على غرار البرلمان الافريقي، من الاضطلاع بالمهام المنوطة بها.

الجزائر

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …