‫الرئيسية‬ رياضة الرئيس تبون يجري مقابلة صحفية مع ممثلي وسائل الاعلام الوطنية

الرئيس تبون يجري مقابلة صحفية مع ممثلي وسائل الاعلام الوطنية

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون أن ما يقارب نصف تركيبة الحكومة الجديدة تم تعيينه بناء على اقتراحات من الاحزاب السياسية.

وأوضح السيد تبون في لقاء دوري مع ممثلي وسائل الاعلام الوطنية بث مساء اليوم الاحد أن “ما يقارب نصف تركيبة الحكومة جاء بناء على اقتراحات من الاحزاب السياسية”، معتبرا بأن هناك “توازن” في هذه التركيبة.

وأضاف رئيس الجمهورية : “نحن اخترنا من بين اقتراحات الاحزاب وأعتقد أن هناك توازن في تركيبة الحكومة الحالية وأتمنى أن تكون هناك نتائج قبل كل شيء” لأن التغيير -كما أكد- هو “جزء من الممارسة السياسية والمناصب ليست دائمة”.

واسترسل الرئيس تبون قائلا: “لا نقوم بالتغيير من أجل التغيير بل عندما تقتضي الضرورة ذلك”، لافتا الى أن “الأمر الايجابي في الاستمرارية يكمن في تجديد الثقة في بعض الوزراء الذين كانوا قد شرعوا في تجسيد بعض المشاريع التي تهم الصالح العام”.

وتابع رئيس الجمهورية مؤكدا بأنه “لم يرد أن “يمضي وزراء ويأتي آخرون ينطلقون في العمل من الصفر خاصة عندما يتعلق الامر بقطاعات حساسة كالصحة والتعليم العالي لان المشكل الاساسي بالنسبة لبلادنا منذ أجيال هو أن كل من يعين جديدا يعيد العداد الى الصفر”.

وبالنسبة للوزراء الذين احتفظوا بحقائبهم، أكد رئيس الجمهورية بأن هؤلاء “كانت وتيرة عملهم مقبولة” و أنه لاحظ ب”أنهم قادرون على تسيير قطاعاتهم عكس الذين تم تغييرهم”.

وفي رده على السبب من وراء احتفاظ الوزير الاول بمنصب وزير للمالية، قال السيد تبون بأن السيد أيمن بن عبد الرحمان تسلسل في المناصب ولديه دراية كبيرة بملفات المالية للبلاد و سبق له أن تقلد مناصب عليا في قطاع المالية منها محافظ بنك الجزائر.

 

الجزائرسياسة

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …