‫الرئيسية‬ رياضة الرئيس تبون يشرف على افتتاح أشغال لقاء الحكومة بالولاة

الرئيس تبون يشرف على افتتاح أشغال لقاء الحكومة بالولاة

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، هذا السبت بقصر الأمم (الصنوبر البحري) على افتتاح أشغال لقاء الحكومة بالولاة تحت شعار “إنعاش اقتصادي، توازن اقليمي، عدالة اجتماعية”.

ويعكف هذا اللقاء الذي ينظم على مدار يومين على تقييم مدى تنفيذ تعليمات الرئيس تبون خلال اللقاءات السابقة، إلى جانب وضع نهج متجدد فيما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية مع استخلاص التجارب من النتائج التي تحققت على مدى عام ونصف ومعالجة النقائص التي لا تزال قائمة.

وفي هذا السياق، سيتم تنظيم خمس ورشات بالمركز الدولي المؤتمرات “عبد اللطيف رجال” تناقش مواضيع : “تكييف برامج التنمية المحلية، التنمية الإقليمية المتوازنة، طرق ووسائل إعادة انعاش الاستثمار، تسيير الأزمات على المستوى المحلي وإصلاح أساليب تسيير المرافق العمومية المحلية”.

ويشارك في لقاء الحكومة بالولاة أعضاء الحكومة وولاة الجمهورية وممثلي غرفتي البرلمان، فضلا عن الإطارات المركزية لمختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات والهيئات العمومية، إلى جانب خبراء ومختصين في المجال.

ومن المنتظر أن تتمخض أشغال اللقاء عن “توصيات عملية” ستشكل “خارطة طريق للمرحلة المقبلة”، الغاية منها “مواصلة تجسيد الالتزامات المندرجة ضمن برنامج رئيس الجمهورية”.

 

الجزائرسياسة

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …