‫الرئيسية‬ رياضة السكك الحديدية: الشروع في تطبيق الأجر الوطني الأدنى المضمون ابتداء جوان 2021

السكك الحديدية: الشروع في تطبيق الأجر الوطني الأدنى المضمون ابتداء جوان 2021

أعلنت اليوم السبت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها موجه لكافة مستخدميها في تطبيق المرسوم الرئاسي الذي يحدد الأجر الوطني الأدنى المضمون بـــــ20.000 دج ابتداء من أجور شهر جوان 2021.

وجاء في البيان الذي نشرته الشركة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : “ليكن في علم كافة إطارات وعمال الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أنه تنفيذا للمرسوم الرئاسي رقم 21-137 مؤرخ في 07 ابريل 2021 يحدد الأجر الوطني الأدنى المضمون، وعملا بأحكام المادة 52 من الاتفاقية الجماعية للشركة، سيتم الشروع في تطبيق الأجر الوطني الأدنى المضمون والمحدد بـعشرين ألف دج (20.000 دج) وهو ما يعادل النقطة الاستدلالية (point indiciaire 80)، ابتداء من أجور شهر جوان 2021”.

كما اوضحت الشركة انه سيتم لاحقا، مناقشة النقطة المتعلقة بالفارق المقدر بخمس مئة دج (500 دج) وهو ما يعادل النقطة الاستدلالية 82، ودراسة الموضوع من زاوية رفع الأجر الأساسي وتحيين شبكة الأجور.

و في هذا السياق، ابرزت الشركة ان هناك فرق بين الأجر الوطني الأدنى المضمون (SNMG) الذي تم تحديده بموجب المرسوم الرئاسي المذكور والذي لا يخضع للمفاوضات، والأجر الأساسي (salaire de base) الذي يخضع للمفاوضات بحسب ظروف وخصوصية كل مؤسسة.

وفيما يخص الأثر الرجعي لهذه الزيادة من شهر جوان 2020، ذكر البيان انه تم مراسلة الشريك الاجتماعي ودعوته للجلوس على طاولة الحوار، خلال شهر ماي الماضي، من أجل وضع رزنامة خاصة بصب المخلفات المالية للعمال مع الاخذ بعين الاعتبار الوضعية المالية “الحرجة” التي تمر بها المؤسسة.

و بهذا الصدد، اكدت إدارة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بأنها “حريصة كل الحرص على الحفاظ على المؤسسة وعلى مكتسبات العمال في ظل احترام الإجراءات والقوانين السارية المفعول”.

مجتمع

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …