‫الرئيسية‬ رياضة المجلس الشعبي الوطني : تواصل جلسات مناقشة مخطط الحكومة لليوم الثالث على التوالي

المجلس الشعبي الوطني : تواصل جلسات مناقشة مخطط الحكومة لليوم الثالث على التوالي

تتواصل هذا الأربعاء ولليوم الثالث على التوالي الجلسات الخاصة بمناقشة مخطط عمل الحكومة على مستوى المجلس الشعبي الوطني على أن يتم التصويت عليه في جلسة علنية يوم غد الخميس .

وثمن النواب  مجمل   ما ضمنه المخطط الذي يستمد محاوره الأساسية من برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، سيما تلك المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء المائي.

ومن بين أهم الأهداف المسطرة في البرنامج الواعد الخاص بتحقيق الأمن الغذائي بحسب  النائب عن حزب صوت الشعب صحراوي أمين اعتماد دفتر شروط جديد يتعلق بطريقة منح الأراضي الفلاحية ، وكذا التدابير الموجهة للفلاح التي ستمنحه الاولوية في كل برنامج باعتباره الحلقة الاساس في تحقيق النمو الفلاحي  .

وبالنسبة للموارد المائية فقد سطرت الحكومة برنامجا يهدف الى زيادة القدرة الانتاجية للمياه الشروب واستغلال الموارد الباطنية شمال الصحراء الرامية الى تحقيق الأمن المائي ، وهي الأهداف التي اعتبرها النائب البرلماني الحر احمد فاروق  في تصريح للقناة الأولى  بالشاملة  قائلا “مخطط عمل  الحكومة هو مخطط شامل في كافة المجالات ، أما قطاع الموارد المائية فقد أخذ حصة الأسد و حسب العرض فهو يهدف الى تحقيق الأمن المائي  من خلال رفع نسبة الربط بالماء الشروب إلى 99 بالمائة و تحلية مياه البحر على مسافة 150 كلم “.

المصدر: الاذاعة الجزائرية 

الجزائرسياسة

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر تسعى لاحتواء أزمة “سدّ النهضة”

أكد وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، هذا الثلاثاء، أنّ الجزائر تعمل ج…