‫الرئيسية‬ رياضة النقابات الأنغولية تدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية

النقابات الأنغولية تدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية

عبر الامين العام للاتحاد الوطني لكونفدرالية  النقابات الأنغولية ، مانويل فياكا، عن ادانته  الشديدة لاستمرار الإحتلال  المغربي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية وممارساته القمعية في حق الصحراويين  العزل، مطالبا بضرورة إنهاء هذا الإحتلال حتى تصبح أفريقيا حرة وخالية من  الاستعمار.

جاء ذلك خلال استقبال السيد، مانويل فياكا، اليوم الجمعة لسفير الجمهورية  الصحراوية  لدى أنغولا ، السيد حمدي الخليل ميارة ، الذي قدم له عرضا عن آخر  التطورات التي تشهدها قضية الصحراء الغربية خاصة “الممارسات المشينة والخطيرة  للاحتلال المغربي في حق المواطنين الصحراويين بالجزء المحتل من الجمهورية  الصحراوية والشبيهة بممارسات نظام الأبارتايد” ، وفق ما اوردته وكالة الانباء  الصحراوية (واص).

للتذكير، النقابات العمالية الأنغولية عضو في المكتب التنفيذي لمنظمة العمل  الدولية، وكانت قد أصدرت شهر مايو المنصرم بيانا بمناسبة الذكرى الـــ48 لتأسيس  جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح، اعلنت فيه تأييدها لكفاح الشعب  الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.

وكان  الديبلوماسي الصحراوي استقبل في وقت سابق من قبل، لويزا ديمياو ، نائب  رئيس الحزب الحاكم في البلاد في لقاء  تم خلاله استعراض  “العلاقات التاريخية  بين البلدين والتي تعود إلى فترة كفاح أنغولا من أجل الاستقلال” .

كما أطلع السفير الصحراوي المسؤولة الانغولية على آخر التطورات في الصحراء  الغربية المحتلة.

 في اطار التضامن الدولي مع القضية الصحراوية .

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …