‫الرئيسية‬ رياضة الوكالة الأوروبية : انخفاض محاولات الدخول من شمال إفريقيا من خلال غرب المتوسط إلى الثلث

الوكالة الأوروبية : انخفاض محاولات الدخول من شمال إفريقيا من خلال غرب المتوسط إلى الثلث

الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل :انخفاض محاولات الدخول غير القانونية للاتحاد الأوروبي انخفض عدد محاولات دخول المهاجرين للاتحاد الأوروبي من دون تصريح إلى أدنى مستوياته منذ سبع سنوات خلال عام 2020 الماضي، حسبما ذكرته الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل،المعروفة اختصارا بـ “فرونتكس”، التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة.

و اوضحت الوكالة ،بحسب ،شبكة “إيه بي سي نيوز” ،انها رصدت نحو 127 ألفا مما وصفته بـ “عبور حدودي غير قانوني” خلال العام الماضي،ما يمثل انخفاضا بنسبة 13 بالمائة عما تم تسجيله خلال عام 2019، وأرجعت السبب في ذلك على الأغلب للقيود التي فُرضت لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة الأوروبية أن الأرقام تتعلق بمحاولات العبور وليس عدد الأشخاص،لإن نفس الشخص قد يحاول الدخول لعدة مرات وفي أماكن مختلفة.

واشارت الوكالة الأوروبية إلى انخفاض عدد محاولات الدخول للتكتل من خلال شرق البحر المتوسط- التي يشارك فيها عمليات عبور غالبا من تركيا والجزر اليونانية – إلى ثلاثة أرباع أي نحو 20 ألف محاولة، كما انخفضت محاولات الدخول من شمال إفريقيا من خلال غرب البحر المتوسط إلى إسبانيا إلى نحو الثلث أي 17 ألف محاولة.

وتضاعف بنحو ثلاث مرات عدد عمليات العبور الوافدة من دول شمال إفريقيا عبر وسط البحر المتوسط – عادة تكون إلى إيطاليا ومالطا – ليصل إلى 35 ألفا و600 محاولة،ما يجعله أكثر مسارات الهجرة نشاطا في أوروبا.

وأوضحت “فرونتكس” أن عدد عمليات العبور من غرب إفريقيا إلى جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلنطي ارتفع إلى ثمانية أضعاف على مدار العام ليصل إلى 22 ألفا و600 عملية،الرقم الذي يمثل أعلى مستوى منذ أن بدأت الوكالة الأوروبية في الاحتفاظ بالسجلات في عام 2009.

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …