Site icon الجزائر اليوم

رسميا .. إستخراج صحيفة السوابق القضائية إلكترونيا بداء من هذا الإثنين

سيتم  هذا الاثنين، الإطلاق الرسمي لآلية خدمة طلب وإستخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق القضائية عن بعد، وذلك بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة ببئر مراد رايس.

وقال مدير الاستشراف بالمديرية العامة لعصرنة العدالة ،القاضي موجاج مصطفى إن الجديد في وإستخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق القضائية عن بعد هو إعفاء المواطن كليا من التنقل إلى مختلف الجهات القضائية، مشيرا إلى أنه بمجرد التسجيل لأول مرة يتم منح المواطن حساب للولوج إلى الخدمة وحساب ثاني للحصول على صحيفة السوابق العدلية مع إمكانية استخدامه مستقبلا عن طريق الهاتف .

وأضاف القاضي موجاج أن “الموطنين سيستفيدون في إطار الخدمة من صحيفة السوابق العدلية الفارغة وكذلك الصحيفة التي تتضمن الإدانات  لكن إستثناء بعض الحالات، حيث قد تتضمن الوثيقة بعض الأخطاء المتعلقة بالحالة المدنية التي تستوجب التنقل إلى المصالح القضائية لتصحيحها وبعض الحالات التي تعتبر قضائية لا يمكن فيها تسليم صحيفة السوابق القضائية لشخص مبحوث عليه قضائيا مثلا” .

وثمن مواطنون إطلاق هذه الخدمة التي من شأنها تخفيف الضغط على المصالح القضائية وتجنيبهم عناء التنقل إلى مختلف الجهات القضائية، مؤكدين أنها خطوة صحيحة في القضاء على البيروقراطية.

Exit mobile version