Site icon الجزائر اليوم

سكيكدة : إدانة المدير المحلي لـ”كاكوبات” بسبع سنوات سجنا نافذة

أدانت محكمة الجنح بمجلس قضاء سكيكدة الاثنين المدير المحلي للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة  عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري (كاكوبات) بسبع  سنوات سجنا نافذة عن تهم تتعلق بقضايا “فساد و اختلاس أموال عمومية”, حسب  ما علم من مصدر قضائي.

كما أصدرت ذات المحكمة أحكاما بسنتين (2) سجنا منها سنة موقوفة النفاذ في حق  ستة  متهمين آخرين, منهم سكريتيرة المدير المحكوم عليه اليوم, وفق ما أضافه  نفس المصدر.

أما الأشخاص الخمسة الآخرين فقد توبعوا بتهم “الإخفاء العمدي لجزء من  العائدات المتحصل عليها من اختلاس الأموال العمومية” و “جنحة المشاركة في  اختلاس أموال عمومية”.

و كان مدير كاكوبات و سكريتيرته يقومان, حسب ما ورد في قرار الإحالة, بالولوج  إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات و القيام بتصريحات تكميلية للأجور و نسبها  لأشخاص غير معنيين بها و مقربين لهما, على غرار تجار و حرفيين على أساس أنهم  عمال مصرح بهم لدى الصندوق مع وضع عناوين وهمية لهم و حسابات بنكية لتجار  يبيعون سلعهم بالتقسيط يتم التقرب منهم و اقتناء أشياء من عندهم و استغلال  حساباتهم البنكية في عملية الاختلاس.

وحسب ذات المصدر, فإن المدير و سكريتيرته بالإضافة إلى باقي الأطراف متهمين  باختلاس 7 ملايين و 290 ألف دج.

Exit mobile version