‫الرئيسية‬ رياضة شبيبة القبائل : مسلسل قضائي جديد بين ملال و ياريشان

شبيبة القبائل : مسلسل قضائي جديد بين ملال و ياريشان

رفعت إدارة شبيبة القبائل عدة دعاوي ضد مجموعة يزيد ياريشان لدى الهيئات المعنية(عدالة و بنوك و هيئات رياضية) ، وفق ما كشف عنه اليوم الأربعاء مسيرو النادي القبائلي الناشط بالرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، خلال الحفل الرسمي لتقديم اللاعبين الجدد الذين استقدمهم الفريق هذه الصائفة تحسبا للموسم الجديد.

و كان السيدان رشيد ازواو و جعفر ايت مولود ، و هما على التوالي رئيس النادي الرياضي الهاوي و عضو مجلس الإدارة المنتخب خلال مارس الفارط برئاسة يزيد ياريشان، قد صرحا أمس الثلاثاء أنهما قد استرجعا السجل التجاري للشركة ذات الأسهم الشبيبة الرياضية للقبائل، التي يترأسها نسيم بن عبد الرحمان، حيث قدما الوثيقة خلال ندوة صحفية.

و قد أنكر هذا الأخير أي لقاء له أو نقاش أو توكيل لفائدة هؤلاء، مؤكدا انه قام شخصيا بإيداع دعوى صبيحة اليوم (الأربعاء) بتهمة انتحال الشخصية و استغلال اسمه دون علمه و دون موافقته في وثائق رسمية.

و أكد بن عبد الرحمان انه لا علاقة له مع أي من الأشخاص الذين وردت أسمائهم في السجل التجاري باسم الشركة ذات الأسهم شبيبة القبائل الصادر أمس الثلاثاء و الذي يتم الترويج له في شبكات التواصل الاجتماعي، داعيا الجهات القضائية إلى تحمل مسؤولياتها.

كما عبر عن “اندهاشه” لدى اكتشافه لاسمه بصفة مدير عام لشركة في سجل تجاري لم يعلم بوجوده أبدا.

و ذكر في السياق نفسه انه لم يكن حاضرا خلال الجمعية العامة المنعقدة يوم 21 مارس الفارط التي تم خلالها تعيينه في هذا المنصب دون علمه، و أن هذا الفعل “مخالف للقوانين الأساسية للنادي ” حسب قوله .

و تنص المادة 27 للقانون الداخلي للنادي أن تنظيم الجمعية العامة لأعضاء الشركة المساهمين من اختصاص الرئيس أو أعضاء مجلس إدارة النادي.

كما أكد نفس المسؤول انه لم يتلق لا هو و لا إدارة النادي، إلى يومنا هذا، “أي أمر أو إخطار من أي نوع كان ” متعهدا بإعلام الرأي العام في حال استلامه إياه و كذا ردة فعل النادي.

و من جهته صرح رئيس المجلس الإداري للنادي ، شريف ملال، انه “مستعد لمواجهة مسلسل قضائي جديد من اجل الدفاع عن شبيبة القبائل ضد أولائك الذين يريدون رميه إلى الهاوية و الذين تم إيداع دعاوي ضدهم”.

و بدوره أكد المدرب الجديد للفريق ، هنري سطمبولي ، الذي وقع عقد لسنتين ، خلال نفس المناسبة ، انه سيعمل من اجل “الاستمرار في نفس المسار الذي حددته إدارة الشبيبة “، التي أقنعته ، كما قال ، ب”تماسك مشروعها”.

واسترسل قائلا انه يعرف “تاريخ النادي و الكرة الإفريقية” وانه “مستعد لرفع التحدي و الاستمرار في المسار الذي حدده النادي لنفسه من خلال لعب الأدوار الأولى” بشرط توفير محيط مشجع على ذالك.

و قال المدرب الجديد للنادي انه سيكرس وقته لاكتشاف و تحليل المجموعة من اجل” إعداد خطة و سياسة ستمكننا من التقدم معا حتى و إن تطلب ذلك استغلال السنة الأولى للتحضير و البناء”.

و يعتزم التقني الفرنسي الشروع ابتداء من غد الخميس في مهمته ضمن النادي الذي قام خلال هذا الموسم باستقدام 17 لاعبا ، احدهم من مالي و الثاني من إثيوبيا ، حيث سيدخلون في تربص لمدة 10 أيام بمنطقة تيكجدة بالبويرة.

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …