‫الرئيسية‬ رياضة لعمامرة يحل بكينشاسا حاملا رسالة من الرئيس تبون الى نظيره رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية

لعمامرة يحل بكينشاسا حاملا رسالة من الرئيس تبون الى نظيره رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية

حل اليوم الجمعة ، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج ، السيد رمطان لعمامرة ، بكينشاسا عاصمة الكونغو الديموقراطية ، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وحاملا رسالة منه ، الى نظيره رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية ، السيد فيليكس أنطوان تشيسيكيدي.وقال السيد لعمامرة بــ”ان هذه الزيارة هي فرصة لبحث العلاقات الثنائية وملفات تهم القارة الافريقية “.

 و وبهذه المناسبة ، قال السيد لعمامرة في تصريح للإذاعة الجزائرية :” لي الشرف العظيم بالعودة الى كينشاسا وقد كنت زرتها في عدة مناسبات ومرات وكنت تحت مسئوليات مختلفة .

وأضاف السيد لعمامرة قائلا :” اغتنم هذه الفرصة وأنا أحمل رسالة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الى اخيه الرئيس فيليكس أنطوان تشيسيكيدي ، ومن طبيعي ان تكون هذه الفرصة ثمينة للحديث عن اهتمامات مشتركة  لاسيما ما تعلق بالقارة الافريقية والحديث عن مستقبل العلاقات والتعاون بين البلدين .

وابرز السيد لعمامرة الاولويات الافريقية الافريقية قائلا :” لقد اتفقنا ان تكون القارة الافريقية أولوية .

وحيا السيد لعمامرة بالمناسبة : ” الرئيس تشيسيكيدي على النتائج المحققة لقيادة العمل الافريقي المشترك ” ، مضيفا بأننا :” نأمل أن نتوجه كذلك للمزيد من التطور والرقي ، لاسيما في القطاع الاقتصادي وإنجاز المنطقة الحرة للتبادل التجاري وقضايا السلم الأمن ، خاصة وان القارة فيها الكثير من الأزمات ، وهو ما حمل الرئيس تشيكي سيدي  على حلحلة الكثير منها”.

وذكر السيد لعمامرة بأن :” الجزائر دولة نشطة في هذا الشأن ، لاسيما في مجال السلم والأمن وتنمية افريقيا “.

وختم السيد لعمامرة قائلا :” نعم ، لدينا الكثير من القضايا سنتحدث حولها ونعمل بشأنها “.   

المصدر : الاذاعة الجزائرية

الجزائرسياسة

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …