‫الرئيسية‬ رياضة مساهمة الدولة بـ 55ر4 مليار دج في برنامج تحويل السيارات الى غاز البترول المميع

مساهمة الدولة بـ 55ر4 مليار دج في برنامج تحويل السيارات الى غاز البترول المميع

 أعلن وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة  بن عتو زيان هذا الاثنين أن الصندوق الوطني للنجاعة  الطاقوية والطاقات المتجددة سيساهم في برنامج تحويل 150.000 سيارة الى غاز  البترول الميع-وقود بغلاف مالي قيمته 4,55 مليار دج.

في هذا الصدد, أكد الوزير أن اسهام الدولة سيسمح بتخفيض 50 بالمائة من  نفقات الأجهزة و وضع مجموعات غاز البترول المميع-وقود المقترحة على 50.000  سائق سيارة خاص في اطار هذا البرنامج الذي يهدف الى ” حماية البيئة و خيار  التنمية المستدامة”.

و حسب الأمين العام لوزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة محمد  صلاح بوزريبة فان الغلاف المالي لهذا الصندوق ستوجه ل 850 مركز تحويل الى غاز  البترول المميع-وقود تم احصائها حاليا ( 50 فرع تابع لنفطال و 800 متعامل خاص)  مكلفين بتحقيق هذا البرنامج الذي سينطلق ” الأسبوع القادم”.

و من جهته, أوضح رئيس مصلحة النقل على مستوى نفس الوكالة مراد وزان أن  تحويل سيارة الى غاز البترول الميع-وقود ستتم فوترتها ما بين 30.000 الى  35.000 حسب سعة الخزان و نوعية التجهيزات بعد الاستفادة من نسبة 50 بالمائة  التي تمنحها الوكالة الوطنية من أجل ترقية و ترشيد استعمال الطاقة المكلفة  بإنجاز و متابعة هذا البرنامج.

كما يهدف هذا البرنامج الى تطوير صناعة محلية للخزانات من أجل التحويل  الى غاز البترول المميع-وقود قصد بلوغ 1,1 مليون مركبة محولة بحلول 2030 يضيف  السيد وزان.

 

 

اقتصاد

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …