‫الرئيسية‬ رياضة إصابة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي وعشرات حالات اختناق

إصابة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي وعشرات حالات اختناق

فلسطينيان برصاص مطاطي وعشرات آخرين بحالات  اختناق بفعل استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الكيان الصهيوني  فعالية لزراعة شتلات الزيتون في قرية بيت دجن شرق نابلس اليوم السبت.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، “بإصابة فلسطينيين اثنين  بالرصاص المعدني المغلف بالمطاطي وعشرات آخرين بالاختناق بفعل استنشاق الغاز  المسيل للدموع”.

وتابع البيان،”قمعت قوات الكيان الصهيوني ، الفعالية الفلسطينية وأطلقت  الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص المطاطي  وعشرات آخرين بحالات اختناق”، مضيفا  “حاول المشاركون زراعة نحو 400 شتلة  زيتون في منطقة الثغرة في قرية بيت دجن لاسيما في المنطقة المهددة بالمصادرة  لصالح الاستيطان”.

وتقوم قوات الكيان الصهيوني ، بشكل متكرر بإطلاق الغاز المسيل للدموع على  تجمعات لفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في مناسبات عديدة.

وفي ديسمبر الماضي اقتحمت قوة  من الكيان الصهيوني، بلدة سبسطية بالضفة  الغربية، وأطلقت الغاز المسيل للدموع ما أوقع عشرات الإصابات بالاختناق، فيما  اندلعت مواجهات بين أهالي البلدة والقوة التي رافقت مجموعة من المستوطنين خلال  محاولتهم دخول الموقع الأثري بالبلدة.

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …