‫الرئيسية‬ رياضة الجزائري عبدي ينال جائزة لاعب الموسم في نادي تولوز لكرة اليد

الجزائري عبدي ينال جائزة لاعب الموسم في نادي تولوز لكرة اليد

 نال اللاعب الدولي الجزائري، أيوب عبدي، جائزة أفضل لاعب في فريق فينيكس تولوز، الناشط ببطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكرة اليد “ستار ليغ”، للموسم المنقضي 2020-2021، حسب تصويت الجمهور في الإستفتاء الذي نظمه النادي.

وتفوق إبن مدينة وادي سلي (الشلف) بشكل لافت في هذا الإستفتاء على زملائه الأربعة الذين تم ترشيحهم لذات الجائزة ويتعلق الأمر بالجناح الأيسر الصربي وهداف الفريق نيمانيا إليتش ولاعب الدائرة النرويجي هنريك ياكوبسون والحارس البلجيكي جيف ليتينس وصانع الألعاب الفرنسي ماكسيم جيلبرت.

واستحق عبدي (24 سنة)، جائزة أفضل لاعب في فريقه بفضل مستوياته الراقية طوال الموسم الماضي، حيث سجل 131 هدفا من أصل 30 مقابلة خاضها بألوان الفريق في البطولة الفرنسية بنسبة نجاح قدرت بـ 56 بالمائة.

و احتل نادي فينيكس تولوز الصف السادس برصيد 32 نقطة في ختام جدول الترتيب العام لبطولة “ستار ليغ” لكرة اليد الفرنسية، بينما عاد اللقب لنادي باريس سان جيرمان.

يذكر أن لاعب المنتخب الجزائري مرتبط مع نادي فينيكس تولوز بعقد يمتد إلى غاية صيف 2023 ويتواجد حاليا ضمن اهتمامات بعض الأندية الألمانية والفرنسية في مقدمتها نادي العاصمة باريس سان جيرمان.

وانضم أيوب عبدي (1 م 97 / 98 كلغ) إلى نادي فينيكس تولوز بتاريخ أغسطس 2019، بعد تجربتين قضاهما بنادي إكس دو بروفانس ونادي غرونوبل، ضمن بطولة الدرجة الفرنسية الأولى لكرة اليد.  

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …