‫الرئيسية‬ رياضة اللجنة العسكرية الليبية تبدأ الإجراءات التحضيرية لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب

اللجنة العسكرية الليبية تبدأ الإجراءات التحضيرية لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب

أعلنت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) في بيان، اليوم الجمعة، عن البدء في الإجراءات التحضيرية لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من كافة التراب الليبي ، داعية كافة الدول لتنفيذ قرارات مجلس الأمن في هذا الشأن، وكذلك مخرجات مؤتمري برلين 1 و 2.

وطالبت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بــــ”ضرورة وجود مراقبين محليين في هذه المرحلة فقد جرى تكليف عدد من الضباط الليبيين لمراقبة ما جرى الاتفاق عليه”.

كما طالبت اللجنة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ب”سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتواجد المراقبين الدوليين على الأرض للمساهمة في دعم آلية المراقبة الليبية”.

وكررت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) مطالبتها حكومة الوحدة الوطنية ب”الإسراع بتعيين وزير الدفاع”.

ووفق بيان صدر منذ قليل عن لجنة (5+5)، فإن الطريق فتح اعتبارا من الساعة الحادية عشر صباح اليوم، ويخضع لسيطرة لجنة الترتيبات الأمنية التابعة للجنة العسكرية المشتركة.

وصدر البيان في ختام أعمال الجولة الحادية عشرة للجنة بمدينة سرت خلال الفترة من 28 إلى 30 جويلية الجاري، مشيرا إلى أن الإعلان جاء تتويجا لجهودها في فتح الطريق عبر وضع خطط العمل لصيانتها وإزالة الألغام ومخلفات الحرب منها وتجهيز البوابات وأماكن إقامة الأفراد وأعضاء اللجان المختلفة وغيرها من الأعمال.

وقالت اللجنة إن الطريق الساحلي يخضع لسيطرة لجنة الترتيبات الأمنية التابعة لها، مؤكدة أن هذه اللجنة ستضطلع بكل الإجراءات الأمنية بـ”حرفية” و”حيادية تامة” لضمان سلامة وأمن المارة.

 

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …