‫الرئيسية‬ رياضة بوقدوم في زيارة رسمية إلى نيجيريا

بوقدوم في زيارة رسمية إلى نيجيريا

شرع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم هذا  الاربعاء في زيارة رسمية لنيجيريا تستغرق يومين بدعوة من نظيره النايجيري  جوفري اونييما ، حسب بيان لوزارة الخارجية.

وأوضح نفس المصدر أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار علاقات الصداقة والتعاون التقليدية التي تربط البلدين ستسمح “بتعزيز الشراكة الثنائية لاسيما في مجالات الطاقة و التجارة والنقل الاستثمار والتعليم العالي وإعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي في العديد من القطاعات”.

وستشكل هذه الزيارة ايضا -حسب ذات البيان-فرصة لرئيسي دبلوماسية البلدين “لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ومواصلة تقاليد التشاور بخصوص مواقفهما لاسيما داخل الاتحاد الإفريقي و المحافل الدولية الأخرى”.

كما سيشارك بوقدوم بعد ذلك في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي  المزمع عقدها في نيامي يومي 27 و 28 نوفمبر الجاري .

وخلال تواجده في نيامي  سيلتقي رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره من جمهورية النيجر، كالا انكوراو، حيث سيجري معه “تقييما للتعاون الثنائي في جميع المجالات و سيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما في منطقة الساحل و إفريقيا”.

 

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …