‫الرئيسية‬ رياضة كريستوف ديلوار عازم على حضور محاكمة الصحفيين الراضي و الريسوني

كريستوف ديلوار عازم على حضور محاكمة الصحفيين الراضي و الريسوني

أعلن الامين العام لمنظمة ” مراسلون بلا حدود” كريستوف ديلوار، عن عزمه زيارة المغرب من اجل حضور محاكمة الصحفيين، عمر الراضي و سليمان الريسوني ، المقررة يوم غدا الثلاثاء.

وقال كريستوفر ديلوار، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، “إنه سيزور المغرب من أجل حضور محاكمة الصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني، ودعم النشطاء المدافعين عن حرية الصحافة”، محملا السلطات المغربية كامل المسؤولية عن حياة الصحفي سليمان الريسوني.

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود، قد اكدت في بيان لها أن حياة الريسوني “مهددة بشكل خطير”، منددة برفض السلطات المغربية، إدخاله إلى المستشفى في “قرار غير مفهوم وغير إنساني”.

و خلال منتصف الشهر الجاري، أعلنت ذات المنظمة أنها راسلت، إيرين خان، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحرية الرأي و التعبير، بشأن قضيتي الصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني قيد الحبس الإحتياطي.

وقالت المنظمة، عبر حاسبها على ” تويتر”، إنها اتصلت بإيرين خان، المقررة الخاصة المعنية بالحق في حرية الرأي والتعبير في الأمم المتحدة منذ أغسطس 2020، والأمينة العامة السابقة لمنظمة العفو الدولية بين عامي 2001 و 2010،بخصوص الصحفيين عمر الراضي وسليمان الريسوني.

وأشارت المنظمة إلى أنها أوضحت في ذات المراسلة للمقررة الأممية أن “حياة الصحفي سليمان الريسوني في خطر شديد، وأنه يجب التدخل من أجل إطلاق سراحه”.

وأعربت عن أملها في إسقاط التهم الموجهة ضد الراضي والريسوني، وأن تكون نتيجة المحاكمة في صالح حرية الصحافة.
 

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …