‫الرئيسية‬ رياضة لعمامرة : الجزائر ستطرح مقاربتها لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية في الجمعية العامة الأممية

لعمامرة : الجزائر ستطرح مقاربتها لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية في الجمعية العامة الأممية

أعلن وزير الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء أن الجزائر ستغتنم  فرصة النقاش العام للدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، لعرض رؤيتها وطرح  مقاربتها لتمكين المجموعة الدولية من مواجهة التحديات وتجاوز هذه المرحلة  المفصلية من تاريخ البشرية.

وكتب السيد لعمامرة في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر: ” افتتاح  النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين، وسط  تحديات متزايدة تلقي بضلالها على مختلف أوجه الحياة البشرية. ستغتنم الجزائر هذه الفرصة لعرض رؤيتها وطرح مقاربتها لتمكين المجموعة الدولية من تجاوز هذه  المرحلة المفصلية من تاريخ البشرية”.

ويشارك السيد لعمامرة ، في الاجتماع رفيع المستوى للدورة ال76 للجمعية العامة  للأمم المتحدة الذي ينعقد في نيويورك من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري، والتي تعقد  تحت شعار “الرهان على الأمل لتعزيز التصدي لجائحة كوفيد-19 ، اعادة بناء  مستدام ، الاستجابة لمتطلبات الكوكب، احترام حقوق الأشخاص و اعادة احياء منظمة  الامم المتحدة”.

هذا وانطلقت, اليوم الثلاثاء, بمدينة نيويورك,  أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال76, التي ستتواصل لعدة أيام, وتتناول عدة ملفات في مقدمتها جائحة كورونا والمناخ.

وفي كلمته الافتتاحية, قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: “نحن على بعد سنوات ضوئية من وصولنا لأهدافنا بشأن تغير المناخ”.

وتابع أن التهديدات التي يواجهها العالم لم يتعرض لها من قبل, مضيفا أن “فيروس كورونا والأزمات المناخية أظهرت مدى هشاشة المجتمعات على كوكبنا”.

كما أعرب عن الحاجة ل”تضافر الجهود في إدارة الموارد العالمية”, لافتا إلى أنه يجب التصدي لظاهرة التغير المناخي وتداعياتها الخطيرة.

ودعا غوتيريش, الصين والولايات المتحدة إلى الحوار والتفاهم, كما أكد على الالتزام بحشد المساعدات لمناطق النزاع مثل سوريا واليمن وإثيوبيا.

أما فيما يخص لقاح كورونا, فقد انتقد غوتيريش “التوزيع غير العادل” للقاحات المضادة لفيروس كورونا, لافتا إلى أن 90 بالمائة من سكان إفريقيا ينتظرون الحصول على اللقاح.

ودعا لدفع عجلة السلام بين إسرائيل وفلسطين لتحقيق السلام الدائم عبر حل الدولتين.

 

الجزائرسياسة

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …