‫الرئيسية‬ رياضة مالي: أرضية حركات 14 جوان 2014 تشيد بنجاح اتفاق السلام و المصالحة

مالي: أرضية حركات 14 جوان 2014 تشيد بنجاح اتفاق السلام و المصالحة

 أشادت أرضية حركات 14 جوان 2014 بنجاح اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلام و المصالحة في مالي، المنبثقة من مسار الجزائر، الذي انعقد بكيدال.

و في بيان لها، اعربت أرضية حركات 14 جوان 2014 بالجزائر عن سعادتها بنجاح اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلام و المصالحة بكيدال، مشيدة بالاستقبال الجيد الذي خص به سكان كيدال لمختلف الوفود”.

كما أشادت “بشجاعة و مهنية قواتها المسلحة بالتعاون مع قوات لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلام و المصالحة التي ساهمت في رفع التحدي في مجال الأمن من اجل اجتماع اللجنة”.

“توجه الأرضية شكرها لكل من ساهم في انعقاد اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلام و المصالحة بكيدال، خصوصا الوساطة الدولية و وزارة المصالحة بمالي و كذا كل الشركاء التقنيين و الماليين”.

و من جهة أخرى، دعت الأرضية الحكومة الانتقالية و الشركاء بمالي الى التعجيل بتنفيذ الاتفاق المنبثق من مسار الجزائر الضامن الوحيد للسلام و الاستقرار بمنطقة الساحل.

و هنأت منظمة الأمم المتحدة، أمس السبت، الشعب المالي عقب الاجتماع التاريخي للجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلام و المصالحة بمالي، المنبثق عن مسار الجزائر، الذي انعقد لأول مرة بمدينة كيدال، حيث شكلت “ديناميكية ايجابية” و خطوة هامة أكد من خلالها الشعب المالي على التزامهم بتحقيق السلم في بلدهم.

و ضم هذا الاجتماع عال المستوى، الذي ترأسه وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم بكيدال، ستة وزراء ماليين و ادارة الحركات الموقعة على الاتفاق و الوساطة الدولية.

وشدد المتحدث باسم تنسيقية حركات الأزواد، محمد المولود ، في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية، أنه “من الصعب استعادة الأمن و الاستقرار في المنطقة، أو تحقيق المصالحة، أو عودة الحكومة والمؤسسات المالية إلى أماكنها دون تطبيق اتفاق الجزائر الذي يعتبر الضامن الوحيد للاستقرار في مالي”.

 

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …