‫الرئيسية‬ رياضة مجلس الأمة يشارك في اجتماع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

مجلس الأمة يشارك في اجتماع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

شارك مجلس الأمة, اليوم الثلاثاء, في اجتماع  لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتربية التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط, حسب ما أفادت به ذات الهيئة التشريعية في بيان لها. 

وكان مجلس الأمة ممثلا في هذا الاجتماع بعضو المجلس محمد الصالح بوقفة, بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد, حيث خصص الاجتماع “لتبادل وجهات النظر حول آثار تغير المناخ في المنطقة الأورو متوسطية”.

وأضاف نفس المصدر أن المشاركين خرجوا بتوصيات عبروا فيها عن “قلقهم من معدلات تغير المناخ الملحوظة في حوض البحر الأبيض المتوسط وآثارها المدمرة للأمن البيئي والغذائي”, مؤكدين على “ضرورة تحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وعلى تمسكهم بالمبدأ التوجيهي للنظام المناخي, وهو الإنصاف والمسؤوليات المشتركة, وهو المبدأ الداعي إلى التعاون الدولي والإقليمي من خلال تقاسم الأعباء”.

كما دعا أعضاء اللجنة في توصياتهم إلى “الاستثمار في البحوث التطبيقية لتحسين التكنولوجيا وتشجيع التحول في مجال الطاقة” وثمنوا “الجهود التي تقوم بها  برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من خلال التشريع المتعلق بإدارة النفايات والتشجير ومصادر الطاقة المتجددة, بالإضافة إلى دورها  التكميلي في خلق بيئة للشراكة والتعاون بين الدول”.

ودعوا أيضا إلى “تكثيف هذه الجهود لحماية المنطقة الأورو متوسطية من هذا  التحدي العالمي الخطير”.

 

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …