‫الرئيسية‬ رياضة ميشال عون : لبنان سيتمكن من تجاوز الظروف الصعبة

ميشال عون : لبنان سيتمكن من تجاوز الظروف الصعبة

قال الرئيس اللبنانى، ميشال عون، اليوم الجمعة، أن لبنان سيتمكن من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا، مشددا على رهانه على جيل الشاب في بناء مستقبل البلاد.

وأضاف الرئيس عون، خلال استقباله وفدا أكاديميا فى قصر بعبدا، أن لبنان “سيتمكن من تجاوز الظروف الصعبة التى يمر بها حاليا على مختلف المستويات، لأن الأحداث أثبتت أن إرادة الحياة عند اللبنانيين مكنتهم دائما من التغلب على صعوبات كثيرة فى الماضى”.

وشدد على رهانه “على جيل الشاب فى بناء مستقبل لبنان ” وقال “لا شيء يجب أن يحبط اللبنانيين رغم قساوة ما يتعرضون له”، واعدا بـبذل كل الجهود للخروج من الأزمات المتلاحقة التى يعانون منها”.

وجاءت تصريحات الرئيس عون، غداة اعتذار رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، عن تشكيل الحكومة بعد قرابة 9 أشهر من تكليفه بالمهمة.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية ومعيشية وسط نقص في المواد الغذائية والاستهلاكية والوقود والغلاء إلى جانب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

وأعلنت فرنسا، أمس  عقد مؤتمر دولى جديد في 4 أغسطس للاستجابة لاحتياجات الشعب اللبنانى بمبادرة من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة، ودعت لبنان لإطلاق مشاورات برلمانية فورا لاختيار رئيس وزراء جديد.

 

 

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …