‫الرئيسية‬ رياضة نانسي بيلوسي تدعو “ترامب” إلى الاستقالة

نانسي بيلوسي تدعو “ترامب” إلى الاستقالة

دعت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، اليوم الجمعة، الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى الاستقالة، وقالت إنه” إذا لم يستجب فسيصوت مجلس النواب الأسبوع المقبل على عزله“.

و في رسالة وجهتها إلى أعضاء مجلس النواب، قالت بيلوسي إنه “على ترامب الاستقالة بالطريقة التي قام بها الرئيس ريتشارد نيكسون في عام 1975 حين واجه العزل بسبب قضية  ووترغيت “.

وأضافت أنه “بعد أفعال الرئيس الخطيرة والمثيرة للفتنة، يتعين على الجمهوريين في الكونغرس أن يحذوا حذو الديمقراطيين ويطالبوا ترامب بمغادرة منصبه على الفور”، قائلة “إذا لم يترك الرئيس منصبه قريبا، وعن طيب خاطر، فإن الكونغرس سيواصل عملنا”.

و ذكرت بيلوسي، في رسالتها، أنها تحدثت مع الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة، حول “منع رئيس غير مستقر من بدء الأعمال العدائية العسكرية أو الوصول إلى شفرات الإطلاق”.

وجاءت دعوة بيلوسي بعد أن شجع ترامب مسيرة حاشدة في البيت الأبيض، أول أمس  الأربعاء ، على التوجه إلى مبنى الكونغرس (الكابيتول)، رغم كونه لم يأمرهم صراحة بدخول المبنى والاستيلاء عليه كما فعلوا لعدة ساعات، وهو ما أدى إلى توقف جلسة تصديق الكونغرس على جو بايدن رئيس الولايات المتحدة المقبل.

يذكر أنه إذا صوت مجلس النواب الأسبوع المقبل لعزل ترامب فسيكون أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يصوت على عزله مرتين، حيث كان مجلس النواب قد صوت على عزله في عام 2019.

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …