‫الرئيسية‬ رياضة غانا: إعادة إنتخاب الرئيس أكوفو أدو لعهدة جديدة

غانا: إعادة إنتخاب الرئيس أكوفو أدو لعهدة جديدة

أعلن عضو في اللجنة الانتخابية في غانا، جون ادوكواي مانسا، اليوم الاربعاء عن إعادة إنتخاب الرئيس المنتهية ولايته، نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، لعهدة جديدة في الانتخابات الرئاسية التي نظمتها البلاد الإثنين الماضي.

وذكرت اللجنة الانتخابية، التي تقوم برصد وإعلان النتائج, أن الرئيس أكوفو أدو، مرشح “الحزب الوطني الجديد”، حصل على 51.59 في المائة من الأصوات.

وكان المرشحان الرئيسيان للرئاسة، أكوفو أدو وماهاما،وقعا الجمعة الماضية على “ميثاق سلام” للحفاظ على حسن سير العملية الانتخابية والحفاظ على الإستقرار وإحترام نتائج الاقتراع, وذلك في إحتفالية أقيمت في العاصمة أكرا، بحضور عدد من الزعماء التقليديين في البلاد, إلى جانب مراقبين دوليين.

ويؤكد المراقبون، أن الحملة الانتخابية في غانا مرت دون عنف, وإتسمت بالتوازن بدرجة كبيرة بين المرشحين الأساسيين للرئاسة.

وكان للأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد أثر شديد على البلاد إذ من المتوقع انخفاض النمو هذا العام إلى 0,9 بالمائة، حسب صندوق النقد الدولي, في أدنى معدل منذ أكثر من 30 عامذا مقارنة بنسبة 6,5 بالمائة عام 2019.

ولاقى الرئيس المنتهية ولايته إشادة على طريقة تعامله مع هذه الأزمة, وهو أوفى ببعض وعود حملته الانتخابية لعام 2016, لا سيما فيما يتعلق بالتعليم والحصول على الكهرباء, لكنه خيب آمالا بشأن التزامه الأساسي الذي تمثل بمكافحة الفساد بعدما شابت عهد جون ماهاما الفضائح.(وأج)

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …