‫الرئيسية‬ رياضة  حوادث مرور: وفاة 7 أشخاص وجرح 295 آخرين خلال ال48 ساعة الاخيرة

 حوادث مرور: وفاة 7 أشخاص وجرح 295 آخرين خلال ال48 ساعة الاخيرة

توفي سبعة أشخاص و أصيب 295 أخرون بجروح مختلفة في حوادث مرور شهدتها عدة ولايات من الوطن خلال ال48 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة أوردتها المديرية العامة للحماية المدنية هذا السبت.

وأوضحت الحصيلة أن وحدات الحماية المدنية لولاية تبسة سجلت وفاة شخصين إختناقا بغاز أحادي الكربون المنبعث من مدفئة داخل المنزل الكائن بحي 414 مسكن ببلدية تبسة، مشيرة إلى أن الضحيتين تبلغان من العمر 68 سنة و 27 سنة.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 12 شخصا عقب استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة بكل من ولايات الجرائر وتيبازة والبيض والجلفة ليتم التكفل بهم في عين المكان و تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

وأضاف ذات المصدر أن عناصر الحماية المدنية تدخلت من جهة أخرى وخلال ال48 ساعة الأخيرة من أجل إخماد 3 حرائق حضرية وصناعية و مختلفة في كل من ولايات الجزائر و تيبازة و سوق أهراس، مؤكدا عدم تسجيل أي ضحايا جراء هذه الحرائق باستثناء بعض الخسائر المادية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية ب90 عمليات تحسيسية عبر 18 ولايات (55 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

كما تم القيام في نفس الإطار ب73 عملية تعقيم عبر 16 ولايات (34 بلدية) عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصص لهذا الغرض 294 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و 62 سيارة إسعاف و 32 شاحنة إطفاء.

مجتمع

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …