‫الرئيسية‬ رياضة  فرض إغلاق عام في اسكتلندا وإيرلندا الشمالية

 فرض إغلاق عام في اسكتلندا وإيرلندا الشمالية

 بدأ اليوم السبت فرض حالة إغلاق عام في اسكتلندا وإيرلندا الشمالية في مسعى للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس  كورونا التي ظهرت مؤخرا في المملكة المتحدة.

وقد فرضت الحكومة الأسكتلندية أعلى مستوى من القيود الاحترازية لمدة ثلاثة أسابيع في معظم أنحاء الإقليم، والتي تشمل إغلاق جميع المحال التي تبيع بضائع غير ضرورية والمطاعم والمقاهي والفنادق.

إلى ذلك، بدأت الحكومة في إيرلندا الشمالية فرض حالة إغلاق لمدة ستة أسابيع تشمل إغلاق جميع المحال الضرورية ووقف المنافسات الرياضية، مع منع اجتماع الأشخاص داخل أو خارج المنازل في ساعات المساء والليل.

في غضون ذلك تفرض السلطات الصحية في انجلترا حاليا حالة إغلاق عام منذ أكثر من أسبوع على نحو 40 بالمائة من السكان، بعد الإعلان عن تفشي سلالة جديدة من فيروس “كورونا” في مناطق شرقي وجنوب شرقي البلاد، وهي سلالة أسرع انتشارا بنحو 70 بالمئة من السلالة المعروفة.

جدير بالذكر، أن أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، انجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، تتبع قيودا احترازية متفاوتة للتعامل مع الفيروس تقرها حكوماتها المحلية وفقا لظروف تفشي الوباء في كل إقليم.

ويأتي ذلك فيما تخطى إجمالي عدد الوفيات في عموم بريطانيا حاجز 70 ألف حالة وفاة منذ تفشي الوباء، مع بلوغ عدد الحالات المصابة أكثر من 2.22 مليون حالة حتى الآن.

وأعلن بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية، خلال الأسبوع الماضي، اكتشاف “نوع جديد” من فيروس “كوفيد-19″، والذي قد يكون مسؤولا عن انتقال أسرع للمرض.

ولا يعتقد العلماء والباحثون أن النسخة المتحولة من كورونا تسبب أعراضا أكثر حدة للكوفيد، أو أنها ترفع معدل الوفيات بين صفوف المصابين به، كما تشير المعطيات، حتى الآن.

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …