‫الرئيسية‬ رياضة أفغانستان : مقتل 78 مسلحا في عمليات متفرقة خلال الـ24 ساعة الماضية

أفغانستان : مقتل 78 مسلحا في عمليات متفرقة خلال الـ24 ساعة الماضية

لقي ما لا يقل عن 78 من مسلحي حركة (طالبان) مصرعهم في عمليات متفرقة نفذتها القوات الحكومية الأفغانية خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، أمس الخميس.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الأفغانية أن “44 من مسلحي (طالبان) أصيبوا أيضا واعتقل ثمانية آخرون نتيجة عمليات قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية في مقاطعات غزنة وزابول وهراة وباكتيكا وبلخ ونمروز وهلمند وقندهار”.

وأضاف البيان أن قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية اكتشفت وصادرت أسلحة وفككت 36 من العبوات الناسفة والألغام الأرضية خلال الفترة المذكورة.

ولم يذكر المصدر ما إذا كانت هناك إصابات في جانب قوات الأمن الأفغانية، فيما لم تعلق حركة طالبان على هذا التقرير حتى الان.

وتعاني أفغانستان من أعمال عنف ومواجهات دامية متكررة بين قوات الحكومة الأفغانية وحركة “طالبان”، رغم انخراط الطرفين في محادثات سلام من أجل التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

وبعد مفاوضات استمرت لعدة لسنوات، وقعت الولايات المتحدة وحركة (طالبان) في فبراير 2020 اتفاقا تاريخيا ينظم انسحابا تدريجيا للقوات الأمريكية من أفغانستان، ويمهد لمفاوضات مباشرة بين حكومة كابول و”طالبان”.

ومن المقرر عقد مؤتمر حول السلام في أفغانستان الشهر الجاري لمناقشة وقف إطلاق النار، والإفراج عن السجناء، ومستقبل الحكم، وفعالية المفاوضات بين الأطراف الأفغانية.
  

‫شاهد أيضًا‬

أحمد بلدية للإذاعة : اعداد القانون العضوي للإعلام في مرحلته الأخيرة و سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني

أكد مستشار وزير الاتصال  أحمد بلدية أن تحديات قطاع الإعلام اليوم أضحت من الرهانات الكبيرة …